مَخَالِب و سَيْف MAJALIB-WA-SAIF

مَخَالِب و سَيْف MAJALIB-WA-SAIF

أهلاً و سَهلاً

"¿PUEDE ALGUIEN ESCUCHAR LA TRISTE VOZ DE SU SILENCIO,O DECIR CUANDO SONRÌE SI ES FELIZ O SUEÑA?"

lunes, 26 de abril de 2010

الفرق بين العبدين

كان لأحد المزارعين عبد يدعى "سلام" وكان مخلصا أمينا, يعمل في الحراثة والحصاد ونقل الغلال, وسقي المواشي وغير ذلك من الأعمال, وكان للرجل أملاك وأطيان كثيرة مما أرهق العبد وأثقل كاهله, فتكلم مع سيده في الأمر, وشرح له عما يلاقيه من تعب ومشقة من كثرة الأعمال التي يقوم بها وحده وقال له: انه بحاجة إلى مساعد ليعينه على كثرة المشاغل التي لا يستطيع أن يقوم بها بمفرده, وطلب من سيده أن يشتري له عبدا آخر ليعينه على هذه الأعمال الكثيرة.

وافق الرجل واشترى عبداً آخر , وصار العبد الأول ، يعطيه الأوامر ليعمل كذا وكذا ، وأخذ يرتاح هو ويترك أكثر الأعمال ليقوم بها العبد الجديد . وافق الرجل واشترى عبدا آخر, وصار العبد الأول, يعطيه الأوامر ليعمل كذا وكذا, وأخذ يرتاح هو ويترك أكثر الأعمال ليقوم بها العبد الجديد.

وأطاع العبد الجديد الأوامر في بداية الأمر ، ولكنه بعد أن كثرت عليه الأعمال ، ورأى أن العبد الأول لا يقوم إلا بالقليل منها ، ضجّ من ذلك , فقال للعبد وأطاع العبد الجديد الأوامر في بداية الأمر, ولكنه بعد أن كثرت عليه الأعمال, ورأى أن العبد الأول لا يقوم إلا بالقليل منها, ضج من ذلك, فقال للعبد
القديم غاضباً : " ما الفرق الذي بيني وبينك يا سلاّم .. أنا اشتراني السنة ، وأنت اشتراك العام " !. القديم غاضبا: "ما الفرق الذي بيني وبينك يا سلام .. أنا اشتراني السنة, وأنت اشتراك العام"!.

أي ما الفرق الذي بيني وبينك يا سلاّم فكلانا عبيد للرجل ، اشتراني أنا في هذه السنة واشتراك أنت في العام الذي قبله فكيف تعطيني الأوامر لأعمل أنا وترتاح أنت . أي ما الفرق الذي بيني وبينك يا سلام فكلانا عبيد للرجل, اشتراني أنا في هذه السنة واشتراك أنت في العام الذي قبله فكيف تعطيني الأوامر لأعمل أنا وترتاح أنت.

وهكذا عاد العبدان ليعملا سوية في خدمة الرجل دون أن يرتاح أحدٌ منهما على حساب الآخر . وهكذا عاد العبدان ليعملا سوية في خدمة الرجل دون أن يرتاح أحد منهما على حساب الآخر.

No hay comentarios:

Publicar un comentario